205 - هل من الضروري اعتناق الإسلام لدخول الجنة؟ عدد القراء :323

الرئيسية محاضرات د.ذاكر نائيك | مفرغة

السؤال :

هل من الضروري اعتناق الإسلام لدخول الجنة؟

-----------------------------------------------------

الجواب :

شكرا لك، الاخ سأل سؤالاً و هو : هل من الضروري إعتناق الاسلام لدخول الجنة؟ وكأنه يسأل هل يجب أن أحصل على علامة جيدة لأجتاز الامتحان؟ إذا اردت إجتياز الامتحان فيجب عليك ان تحصل على الاقل على درجة النجاح. فيما يخص دخول الجنة فالمعيار لدخول الجنة قد ذُكِر في سورة العصر رقم السورة 103 الاية 1 إلى 3 التي تقول: {وَالْعَصْرِ، إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ، إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ} أي انسان يريد ان يدخل الجنة مطلوب منه 4 معايير على الاقل.

ولا: ان تكون مؤمنا بالله الواحد وأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم اخر الرسل الخ ..

ثانيا: عمل الصالحات. بجانب الايمان يجب عمل الصالحات.

ثالثا: دعوة الناس الى الحق.

رابعًا: دعوة الناس الى الصبر.

أي إنسان يريد دخول الجنة مطلوب منه أن يحقق الأربع معايير على الاقل. إذا أراد ربنا أن يغفر يمكنه ان يغفر اي ذنب، ولكن ذنب الشرك لا يغفره ابدا، االله يقول في سورة النساء 4 الاية 48، وفي سورة النساء 4 الاية 116 : {إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَىٰ إِثْمًا عَظِيمًا}. الشرك هو اكبر ذنب ، اذا اشركت فليس هناك احتمال لدخولك الجنة مطلقا، أما الذنوب الاخرى يمكن ان يغفرها الله إذا أراد، لكن لتكون متأكد من دخولك الجنة فهناك 4 معايير على الاقل مطلوبة منك وهي: الايمان، عمل الصالحات، التواصي بالحق، و التواصي بالصبر.

هل تريد دخول الجنة ؟ الاخ يريد دخول الجنة ويريد أن ينطق الشهادة.. هل هنالك أي شخص يجبرك على دخول الاسلام اخي؟ هل هناك اي ضغط اقتصادي؟ الاخ يقول هنالك تعاليم جيدة في الاسلام، وفي الاسلام إله واحد لذلك يريد ان يعتنقه، و يريدني ان اقترح له اسم، [اقترح اسم] عبدالله. شكرا.

من محاضرة اسأل د. ذاكر في مومباي

اذا كان لديك استفسار او سؤال يخص نفس الموضوع اضغط هنا لأرساله للموقع:

أرسل سؤالاً


مقالات اخرى